لماذا الاستثمار في أنطاليا

ليست انطاليا مجرد مدينة ساحلية مشهورة لقضاء العطلة على ساحل المتوسط, لكنها أيضا وجهة مرغوبة لمستثمري العقارات الأجانب و العرب على حد سواء. يرجع ذلك للعديد من الأسباب, و منها..

 

why invest in antalya arabic Chart

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ارتفاع أسعار العقارات الدائم

ارتفعت أسعار العقارات في أنطاليا بشكل مطرد في السنوات القليلة الماضية, و يتوقع استمرار هذا الارتفاع في السنوات القادمة.

 

أسعار معقولة و جودة العرض

يمكنك شراء عقار جديد من شركة بناء معروفة هنا في أنطاليا المشمسة بمبلغ لا يتعدى ال 50 ألف يورو! و هو جزء بسيط مما عليك دفعه لشراء عقار مماثل في وجهة سياحية أخرى في اسبانيا أو فرنسا. و هو أيضا جزء بسيط جدا مما قد تدفعه لشراء عقار في مدينة مثل لندن الماطرة!

 

سهولة الوصول

مطار أنطاليا الدولي مخدم بشكل ممتاز و يقدم رحلات مباشرة و رخيصة من و الى معظم بلدان أوروبا و الشرق الأوسط

 

المناخ

تتمتع أنطاليا ب 300 يوم من الشمس على مدار السنة. و رغم كونها دافئة بشكل شبه دائم, فان درجات الحرارة لا تصل للحدود القصوى المزعجة مثل دبي و اسبانيا مثلا

 

شواطئ رائعة

هناك في منطقة أنطاليا لوحدها 163 شاطئ حائز على علامة العلم الأزرق الدولية و ثلاثة مارينا. هناك المئات من المحلات التجارية, المطاعم, المقاهي و جميع المرافق الاجتماعية المرغوبة مثل المدارس, المشافي و المواصلات العامة. يزور أنطاليا سنويا الملايين من السياح العرب و الأجانب للاستمتاع و الاسترخاء في هذا الركن الجميل من تركيا و العالم

 

بنية تحتية حديثة

تتميز المدينة بالحداثة و النظافة, جميع المرافق الأساسية توجد على مقربة منك أينما كنت. ليس هناك زحمة سير و من النادر أن يحصل انقطاع تيار كهربائي أو انقطاع للمياه. الخدمات العامة ممتازة, الحدائق خضراء و معتنى بها, الشواطئ نظيفة و أمينة و يمكن الوصول بسهولة إلى المدارس و المشافي عند الحاجة.

 

العديد من الفرص لإطلاق و تنمية المشاريع التجارية

العقارات, الاستيراد و التصدير, السياحة و الزراعة هي بعض من القطاعات الاقتصادية المهمة في أنطاليا و التي تجذب اهتمام رواد الأعمال العرب و الأجانب. على سبيل المثال, هناك في أنطاليا المقرات الرئيسية ل 700 شركة عاملة في مجال التصدير.

 

مدينة كبيرة

أنطاليا هي رابع أكبر مدينة في تركيا, حيث يسكن فيها فوق المليون نسمة. بالطبع هناك المئات من المرافق الموجودة لراحة السكان, هذا يعطي فرصة كبيرة للجانب الاستثماري  في العقارات.

نعرف جميعا أن عقارات أنطاليا تشكل استثمار رائع في بيوت العطلة, و لكن مع زيادة عدد السكان القاطنين في المدينة على مدار السنة, و مع ارتفاع مستوى الرفاهية, فان عقارات أنطاليا تمثل فرصة استثمارية كبيرة في المجال السكني الدائم أيضا, و هذا ما يجعلها مرغوبة للغاية في سوق الشراء للتأجير.